المقالات - مقالات

حجابك سر جمالك

اسرار الغامدي مقالات 26 أغسطس 2016 0 971

بسم الله الرحمن الرحيم

إنّ الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له ومن يضلل فلا هادي له.

فإنّ أعظم مظاهر العفاف في الأخت المسلمة هو الحجاب؛ فهو ينطوي على كل مفردات الطهارة والحياء، ويشمل كل معاني الفضيلة والنقاء ولأنّ الحجاب عبادة واجبة على نساء المسلمين فإنّها لا تقبل التغيير أو التبدل لأنّها ثبتت بكلمات الله: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً} [سورة الأحزاب: 59]، وما ثبت بكلمات الله لا يمكن أن يبدل لأنّ كلام الله لايبدل. {لاّ َمُبَدِّلِ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} [سورة الأنعام: من الآية 115].ايلتزمي بالحجاب وليكن لبس خروجك دوما لاتتخلي عنه فهو طريق يجعلك فتاة محتشمه تحب الستر وقد أمر الله سبحانه النساء بالحجاب فقال تعالى :{ وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِين زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا } [النور : 31] حينما ندرك أنّ الحجاب هو رمز العفة والطهارة.. فلا بد أنّنا ندرك أيضا أنّ الميل عن الحجاب هو ميل عن العفة.. وإيذان بحلول الفواجع! فتمام العفة مع تمام الحجاب!
وتأملي أختي المسلمة في قول الله جلّ وعلا: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً} [سورة الأحزاب: 59] ففي الآية ما يدل دلالة واضحة أنّ العفة تعرف بالحجاب وأنّ المسلمة العفيفة الحيية إنّما تعرف بكمال حجابها، وكمال تسترها كما شرع الله وأمر!
“فهذه الآية نص على ستر الوجه وتغطيته، ولأنّ من تستر وجهها لا يطمع فيها طامع بالكشف عن باقي بدنها وعورتها المغلطة، فصار في كشف الحجاب عن الوجه تعريض لها بالأذى من السفهاء، فدل هذا التعليل على فرض الحجاب على نساء المؤمنين لجميع البدن والزينة بالجلباب؛ وذلك حتى يعرفن بالعفة، وأنّهن مستورات محجبات بعيدات عن أهل الريب والخنا، وحتى لا يفتتن ولا يفتن غيرهن فلا يؤذين.
_________
و الصلاة و السلام على سيد المرسلين

التعليقات

اضف رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإحصائيات

    • 1
    • 908٬772
    • 193
    • 111
    • 3 نوفمبر، 2020

رأي المتابعين

إقبال علي السقاف

السعودية

موقع جميل وهادف نفع الله بكم وجعل ماتقدمونه في موازين اعمالكم خالصا لوجهه الكريم

اهدنا يالله

المملكة العربية السعودية

قناة مميزة وأرى فيها التطور الواضح والسعي للابداع حقيقي أوجه شكر كبير لكل شخص يعمل بهذه القناة ولكل من ترك بصمة رائعة ومميزة .. اتمنى للجميع التوفيق والقبول 🌷💗 .

العنود القضابي?

الرياض

ماشاءالله موقع جميل جزاكم الله خير الله يوفقكم والي الأفضل ان شاءالله ??

فهد بن محمد الخريصي الشمري

السعودية الرياض

ماشاء الله بارك الله موقع في قمة الجمال وخاصة بإطلالة الشيخ عبدالرحمن العصيمي حفظه الله .

أسرار حمد الغامدي

المملكة العربية السعودية

جدا مجهود جميل و موقع مفيد ما شاء الله ❤️

روحانيات ~داعية

الاحساء

ماشاءالله تبارك الرحمن ? موقع رائع جمع بين الجمال والفائدة نفع الله به ???

صبرا يانفسي

السعودية . جدة

الحمد لله . تقريبا من أول القنوات الدعوية الذي شاركت بها ، زادكم الله علما وفهما وتقى .

أبو سامي

المملكة العربية السعوديه

موقع جميل ومميز وأسال الله لكم التوفيق والنجاح في الدنيا والأخره

الداعية الصغيرةا

المملكه العربيه السعوديه

ماشاء الله تبااركـ الرحـمن .. موقع جميل ، مميزات جميله وجدناها في هذا الموقع لم نجدها في اي موقع اخر ! جهود جبارة وانجازات رائعه تنبع من قناه اكسترا الدعويه

امل المهدي

السعوديه

تبـارك الرحمن جهود جبـارهه????

سعد

المملكة العربية السعوديه

خدمات اكسترا الدعويه من اجمل الخدمات الدعويه النشطه

المزيد من الآراء
جميع الحقوق محفوظه لقناة إكسترا الدعوية @ 2016